أخبار عاجلة
الرئيسية / دولية / هكذا احتفلت جمعية نجمة للتضامن بفرنسا و جمعية فرونس ماروك للتضامن برأس السنة الأمازيغية :

هكذا احتفلت جمعية نجمة للتضامن بفرنسا و جمعية فرونس ماروك للتضامن برأس السنة الأمازيغية :

عبد المجيد رشيدي‎

بمناسبة حلول السنة الأمازيغية الجديدة 2968 نظمت جمعية نجمة للتضامن بفرنسا بشراكة مع جمعية فرونس ماروك للتضامن يوم السبت 13 يناير 2018 ، حفلا فنيا بهيجا ومميزا ومتنوع الفقرات .
بدأت فعاليات هذا الحفل في جو يسوده الفرح و البهجة حيث شكل حدثا متميزا بدولة فرنسا ، وذلك من خلال الحضور المتنوع من جهة، ومن جهة ثانية من خلال ما عرفته هذه التظاهرة الفنية من فقرات فنية ولوحات تقليدية أمازيغية تسعى بها جمعية نجمة للتضامن بفرنسا و جمعية فرونس ماروك للتضامن إلى المساهمة في ترسيخ ثقافة الاحتفال برأس السنة الأمازيغية، مع إحياء الثرات الأمازيغي ، كما يروم الرفع من مستوى الوعي بالهوية والثقافة الأمازيغية، و التعريف بمختلف أوجه الإبداع الفني والثقافي خارج المغرب .

الحفل عرف حضور السيد محمد بن الصغير رئيس جمعية نجمة للتضامن، الذي شكر المساهمين الذين كانوا سببا في نجاح هذا الحدث ، كما شكر الجمهور الكريم الذي تفاعل مع الفرق الأمازيغية و الموسيقية التي أحيت الحفل الجميل .

بدوره أشاد السيد حماد أشليف رئيس جمعية فرونس ماروك للتضامن بهذا الحدث المميز مبرزا في ذات الوقت أن مثل هذه التظاهرة الأمازيغية ستبقى تنظم كل سنة وستبقى تحمل نفس التقاليد المغربية العريقة بفرنسا.

الحفل دام لعدة ساعات، حيث لقي تجاوبا كبيرا بين مختلف المشاركين والحاضرين ، كما تتبع الحاضرون اللوحات الفنية الرائعة والعروض والطقوس التقليدية و الرقصات الأمازيغية التي أبدع فيها شباب أمازيغ بمشاركات مجموعات الفن الأمازيغي أحواش وكذلك مشاركة الفنان حوسا أحبار والفنان علي شاجية وفعاليات أخرى من الجمعيات والمجتمع المدني .

احواش 1 احواش 2 احواش

عن atrab

شاهد أيضاً

رسالة الماجستير طالبة يمنية

الباحثه : عائشه النصيف تحصل على اعلى تقدير في الماجستير من جامعة صنعاء

صنعاء _ خاص حصلت الباحثه عائشه احمد يحيى النصيف على درجة الماجستير بتقدير امتياز مع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *