أخبار عاجلة
الرئيسية / مال وأعمال / الطاقة النووية.. التوقيع على مذكرة تفاهم بين المغرب وإسبانيا

الطاقة النووية.. التوقيع على مذكرة تفاهم بين المغرب وإسبانيا

files

 

 
تم التوقيع، الاثنين الماضي بالرباط، على مذكرة تفاهم بين الوكالة المغربية للأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي والمجلس الإسباني للسلامة النووية.

وذكر بلاغ للوكالة المغربية، حسب ما أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء، أنه بموجب هذا الاتفاق يتعهد الجانبان بتبادل المعلومات حول القضايا المرتبطة بالاستعمال السلمي للطاقة النووية بما في ذلك تشارك الدروس المستقاة من الحوادث النووية وتعزيز الأمن النووي والاشعاعي والتواصل في حالة الأزمات النووية والاشعاعية.

وأضاف المصدر أن هذا الاتفاق يدخل في إطار برنامج الدعم الذي تبنته الوكالة المغربية الوكالة المغربية للأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي والذي يضم عدة محاور منها اليقظة والتعاون بالإضافة إلى تدبير الطوارئ النووية والاشعاعية ومخاطر الحوادث بالغة الخطورة وتخفيف التبعات الخطيرة للحوادث علاوة على البحث والتطوير.

وتزامنا مع إعطاء إيلاء اهتمام خاص للتعاون والشراكة – يضيف البلاغ- وضعت الوكالة المغربية للأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي، وفقا للفصل 172 من قانون رقم 12-142 المتعلق بالأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي، برنامجا للتبادل والتعاون يشمل على الخصوص التكوين وتعزيز الخبرات وتبادل التجارب من خلال إبرام مذكرات تفاهم على المستويات الجهوية والوطنية.

وحضر مراسم التوقيع على هذه الاتفاق السفير الاسباني بالرباط، ريكاردو دييز هوشلايتنر رودريغيز ورئيس المجلس الاسباني للسلامة النووية فرناندو مارتي شارفهوسن.

عن atrab

شاهد أيضاً

طرد-364x245

شركة تراكتافون  تسرح مجموعة من عمالها ..‎

قامت شركة “تراكتافون ” المتواجد مقرها بعين السبع بالدارالبيضاء بتسريح عدد من العمال مقابل مبالغ زهيدة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *