أخبار عاجلة
الرئيسية / جهات / المحمدية… التصويت بالإجماع على نقاط جدول أعمال مجلس العمالة بالإجماع

المحمدية… التصويت بالإجماع على نقاط جدول أعمال مجلس العمالة بالإجماع

IMG_5290 IMG_5294 IMG_5357

صوت بالإجماع زوال اليوم الإثنين 22 يناير الجاري، على جميع نقاط جدول أعمال الدورة العادية الثانية لمجلس عمالة المحمدية، التي ترأس أشغالها محمد العطواني رئيس المجلس، وبحضور نور الدين حليم الكاتب العام للعمالة.
في جو من المسؤولية نوقشت تسع نقاط والمتمثلة في مشروع اتفاقية الشراكة الخاصة المتعلقة بتهيئة الطرق الداخلية لعمالة المحمدية، ومشروع اتفاقية الشراكة المتعلق بتأهيل الساحل لجهة الدار البيضاء، المندرجين ضمن استراتيجية تنمية حاضرة الدار البيضاء، ومشروع اتفاقية اتفاقية تفويض إدارة شركة تهيئة الدار البيضاء.
وناقش المجلس ضمن جدول أعماله مشروع اتفاقية تفويض إدارة مشروع تهيئة الطرق الداخلية لعمالة المحمدية إلى شركة Adam Projet، وكذلك طلب قروض من صندوق التجهيز الجماعي للمساهمة في تمويل المشاريع المدرجة في إطار برنامج تنمية جهة الدار البيضاء في حدود مبلغ 249 مليون درهم، على أن تتولى المديرية العامة للجماعات المحلية بتغطية المستحقات المتعلقة بهذه القروض وكذا الإتفاقية الخاصة المبرمة مع المديرية العامة للجماعات المحلية في هذا الإطار، هذه النقطة عرفت التصويت عليها من طرف 13 عضو وأربع  أعضاء رافضون.
وواصل المجلس التصويت على النقط المبرمجة وهي مشروع اتفاقية شراكة حول النقل المدرسي “هذه النقطة باقتراح من طرق السلطات الاقليمية” ومشروع اتفاقية إطار دعم الاستراتيجية الإقليمية للرياضة 2015 / 2025.
الدورة عرفت نقاشا بين الأغلبية والمعارضة حول القيمة المالية للمشاريع، حيث كان هناك تدخل كل من عمر التدلاوي ومحمد هشاني، فيما سبق ذكره، إلا أن تدخل رئيس المجلس محمد العطواني عن التجمع الوطني للأحرار، والمهدي مزواري نائب الرئيس عن حزب الوردة، وولد هنية عن حزب البيجيدي، وكاتب العام للعمالة، وضحوا أن الدعم ستتكلف بهم مديرية الجماعات المحلية.

عن atrab

شاهد أيضاً

WhatsApp Image 2018-05-14 at 23.14.31 (1)

الذكرى الثالثة عشر لإنطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية محطة تاريخية تحمل ألوان رياضية بخريبكة

  خريبكة_أشرف لكنيزي في إطار تخليد الذكرى الثالثة عشر لإنطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، و …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *