أخبار عاجلة
الرئيسية / مال وأعمال / شركة تراكتافون  تسرح مجموعة من عمالها ..‎

شركة تراكتافون  تسرح مجموعة من عمالها ..‎

طرد-364x245

قامت شركة “تراكتافون ” المتواجد مقرها بعين السبع بالدارالبيضاء بتسريح عدد من العمال مقابل مبالغ زهيدة عن سنوات العمل التي قضوها داخل الشركة .
وحسب ما توصلنا به من معطيات في الموضوع فأغلب العمال المتضررون رفضوا التعويضات المخجلة من مسؤولي الشركة ، كما أنهم نبهوا لخطورة هذه الخطوة و المثمثلة في تسريحهم بعد سنين طويلة أمضوها بالشركة في خرق سافر للقانون
هذا و قد ارتأت شركة تراكتافون  أن تعصف بالمجهودات البدنية و الصحية والجسدية التي بدلها هؤلاء العمال والعاملات كل حسب تخصصه من أجل رقي وسمو الشركة ، دون مراعات الظروف الاجتماعية و الالتزامات الأسرية لأغلبهم كما أنه لا يراعي ظروف واقدمية العمال التي تتجاوز 10 سنوات.
فكيف يعقل أن الشركة لها مداخيل خيالية سنويا و ليست في حالة إفلاس تقوم بالتسريح في حق العمال ولنفترض أن الإفلاس طال الشركة فحري بها أن تسرح الأطر العليا التي تتقاضى رواتب خيالية ، عوض طرد أشخاص لا حول لهم ولا قوة .

وفي نفس السياق فالتسريح الغير مبرر يتنافى مع الدستور الحالي ومع سياسة الحكومة ، الرامية بأن يتمتع العامل بجميع حقوقه وواجباته ، كما أن العمال سيطالبون مسؤولي الشركة بحوار جدي و مسؤول للوصول لصيغة توافقية وفق القوانين الجاري بها العمل ، و إلا فإنهم سيتخدون إجراءات أخرى حفاظا على أرزاقهم و عائلاتهم.
عامل متضرر

عن atrab

شاهد أيضاً

files

الجواهري وبوسعيد: المغرب قام بتليين الدرهم وليس بتعويمه

أكد كل من عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب، ومحمد بوسعيد، وزير الاقتصاد والمالية، أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *