أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / يهم أسود الأطلس…مشاركة المنتخب الاسباني بكأس العالم 2018 على صفيح ساخن و هذه آخر المستجدات

يهم أسود الأطلس…مشاركة المنتخب الاسباني بكأس العالم 2018 على صفيح ساخن و هذه آخر المستجدات

marocspain_786107378
أكدت الحكومة الإسبانية والفيدرالية الدولية لكرة القدم ( فيفا ) اليوم الاثنين خلال اجتماع عقد في مدريد على ضرورة التوصل ” في أسرع وقت ممكن ” إلى حل ل ” الوضع الاستثنائي” الذي يوجد عليه الاتحاد الملكي الاسباني لكرة القدم بعد إقالة رئيسه السابق أنخيل ماريا فيلار السنة الماضية لتورطه في قضية فساد .

واستقبل وزير التربية والثقافة والرياضة الإسباني إينييغو فيغو اليوم الاثنين بمعية خوسي رامون ليتي رئيس المجلس الأعلى الإسباني للرياضة الكاتبة العامة للفيدرالية الدولية لكرة القدم ( فيفا ) فاطما سامورا لإطلاعها على الوضع الحالي في الاتحاد الملكي لكرة القدم وذلك بحضور رئيس لجنة تدبير الاتحاد خوان لويس لارييا .

وقال بيان لوزارة التربية والثقافة والرياضة إن المشاركين في هذا الاجتماع اتفقوا على ضرورة إيجاد حل في أسرع وقت ممكن للوضعية الاستثنائية التي يجتازها الاتحاد الإسباني لكرة القدم وذلك من أجل الحفاظ على مصلحة كرة القدم الإسبانية وضمان احترام المعايير المعتمدة في هذا المجال إلى جانب تكريس الشفافية والحكامة الجيدة .

وأضاف نفس المصدر أن المشاركين في هذا الاجتماع الذي مر في جو يطبعه الحوار وروح التعاون أشادوا بالعمل الذي يقوم به الاتحاد الإسباني لكرة القدم والذي يسعى إلى ضمان الوضع الطبيعي للعبة كرة القدم بإسبانيا .

وكان الاتحاد الإسباني لكرة القدم قد أعلن خلال شهر دجنبر الماضي عن انشغال ( الفيفا ) واهتمامها بمعرفة وضع الاتحاد بعد الأحداث التي أثرت على الإدارة التي كانت تشرف على التدبير خلال فصل الصيف الماضي جراء اعتقال أنخيل ماريا فيلار في إطار تحقيقات قادتها المحكمة الوطنية الإسبانية والتي أدت إلى تعليق مهامه قبل إقالته من رئاسة الاتحاد .

وحذرت ( الفيفا ) من أي تدخل ذي طابع سياسي وهو التحذير الذي يمكنه أن يؤدي حسب وسائل الإعلام إلى تعليق محتمل لمشاركة المنتخب الإسباني في كأس العالم المقبل ( روسيا 2018 ) .

وتنص قوانين الفيدرالية الدولية لكرة القدم على أنه يجب على كل اتحاد عضو أن يدير شؤونه بشكل مستقل دون أي تدخل من أطراف أخرى .

ونقلت وسائل الإعلام الإسبانية عن خوسي رامون ليتي رئيس المجلس الأعلى الإسباني للرياضة تأكيده أن ( الفيفا ) لم تطلب سوى عقد اجتماع من أجل الاطلاع على أوضاع الاتحاد بينما قال رئيس لجنة تدبير الاتحاد خوان لويس لارييا أنه ” مقتنع بعدم وجود أي خطر يهدد مشاركة الفريق الوطني الإسباني في نهائيات كأس العالم ” .

وينتظر الاتحاد الإسباني لكرة القدم إجراء انتخابات جديدة بعد أن أقالت المحكمة الإدارية للرياضة رئيسه لمدة 29 سنة فيلار يوم 22 دجنبر الماضي .

عن atrab

شاهد أيضاً

files (10)

مونديال2026..النيبت وبودربالة في ضيافة رئيس الاتحاد الكرواتي لدعم ملف المغرب

قام وفد مغربية، يتألف يضم كلا من نور الدين النيبت، وعزيز بودربالة، ونوال المتوكل، أعضاء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *