أخبار عاجلة
الرئيسية / حوادث / دفاع معتقلي الحسيمة يختلق “أوراق الزفزافي” والمهداوي يتحدث عن جرائم ضد الإنسانية

دفاع معتقلي الحسيمة يختلق “أوراق الزفزافي” والمهداوي يتحدث عن جرائم ضد الإنسانية

files

 

 

كالعادة ذهب دفاع معتقلي أحداث الحسيمة في اتجاه تعطيل المحاكمة، التي جرت مساء اليوم بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، فمباشرة بعد أن بدأت الجلسة على الساعة الثاثة والنصف زوالا، قام ناصر الزفزافي، المتهم الرئيسي في المجموعة، وطلب الكلمة من القاضي، رئيس الجلسة، واخبره أن مدير السجن حجز أوراقا كان يدون فيها ملاحظاته، وقام النقيب عبد الرحيم الجامعي وخديجة الروكاني وخالد أمعيز، من الدفاع، في حركة عنترية للمطالبة بإصدار قرار إلى السجن لإرجاع الأوراق إلى الزفزافي عن طريق النيابة العامة، لأن هذه الأوراق حسب قولهم لها علاقة بالمحاكمة، وأجل القاضي النظر في الطلب إلى ىخر الجلسة.

وتبين أن القضية تتعلق بمحاولة لعرقلة سير الجلسة فقط بغض النظر عما يوجد في هاته الأوراق إن كانت حقيقة تمت مصادرتها.

وتصدى للحديث دون إذن ومن داخل القفص الزجاجي، حميد المهداوي، الذي أبدع في مسرحية كبيرة مساء اليوم، حيث قال إنه بعث رسالة إلى الملك يخبره فيها أن هناك جرائم ضد الإنسانية يتم ارتكابها داخل السجن، وهي الرسالة التي أخفاها مدير السجن حسب زعمه. وأضاف أن زوجته جلبت له وثائق تهم قضيته ولم يتم تسليمها إليه من قبل إدارة السجن، والغريب أن هذه الوثائق كان بإمكان المحامي أن يضيفها إلى الملف إن كانت موجودة حقيقة. وزاد من لغو الكلام عندما قال إنه يتوفر على فيديو لجريمة جنسية داخل السجن.

وتنصل المهداوي من جريمة عدم التبليغ التي يتابع بها معتبرا أن الذي اتصل به مجرد “هبيل” و”مخرف” ولا يمكنه التبليغ عن التخريف والأخبار الزائفة، والدليل على ذلك أن الهبيل الذي اتصل به من هولندا أخبره أنه اشترى أسلحة وملأ بها كوفر السيارة وسيدخلها للمغرب عن طريق سبتة. شخص اسمه إبراهيم البوعزاتي من لحم ودم يهدد بجعل الحسيمة ساحة للثورة والدماء لا تستحق التبليغ حسب المهداوي.

وبعدها مر لعملية استعطاف حيث تحدث عن والده، الذي أصيب بالعمى نتيجة البكاء، كما قال إن زوجته “طاحت ليها الوالْدة” نتيجة السكري

وكيف يتخلص من جريمة التبليغ عن محاولة إدخال السلاح للمغرب قال إن البوعزاتي تم توظيفه من قبل المخابرات المغربية من أجل الإيقاع به في جريمة التبليغ عن تهديد أمن الدولة، وكان على المهداوي أن يخبر بما دار بينه وبين البوعزاتي حتى لو كان يشتغل مع الشيطان.

عن atrab

شاهد أيضاً

files

المحكمة تعرض مكالمة بين الزفزافي وأحد الانفصاليين يعرض عليه الدعم

بعدما انطلقت جلسة محاكمة معتقلي الريف، بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، عرضت هيئة الحكم على المتهم ناصر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *