أخبار عاجلة
الرئيسية / حوادث / استئنافية وجدة تخفض عقوبة 7 من نشطاء تندرارة إلى 3 أشهر

استئنافية وجدة تخفض عقوبة 7 من نشطاء تندرارة إلى 3 أشهر

جانب-من-إحتجاجات-سكان-تندرارة-504x362

قضت محكمة الإستئناف، مساء أمس الإثنين، بتخفيض العقوبة الحبسية الصادر في حق 7 من نشطاء تندرارة من 6 أشهر حبسا نافذا، إلى 3 أشهر نافذة.

و مثل النشطاء السبعة الذين اعتقلوا يوم 12 يناير الماضي على خلفية الاحتجاجات التي اندلعت بالمدينة، بعد وفاة طفل دهسته شاحنة تابعة للدولة بمركز المدينة، أمام محكمة الاستئناف بمدينة وجدة، مؤازرين بحوالي 10 محامين من هيئات مختلفة.

وقضت محكمة الإستئناف، بقبول الاستئناف، وإلغاء الحكم المستأنف جزئيا فيما قضى به من إدانة المتهمين من أجل الإمساك عمدا عن تقديم المساعدة لشخص في خطر، ومن أجل المشاركة في باقي أفعال المتابعة، والحكم من جديد ببرائتهم منها وتأييده في الباقي مع التخفيض من العقوبة الحبسية وتحميلهم الصائر تضامنا.

وتوبع النشطاء السبعة المعتقلين في سجن وجدة، بتهم “إهانة موظفين عموميين أثناء القيام بمهامهم واستعمال العنف ضدهم والمساهمة في تنظيم مظاهرة في الطريق العمومي غير مرخص بها، والتجمهر المسلح والعصيان، وحمل السلاح في ظروف من شأنها تهديد سلامة الأشخاص والأموال والمشاركة في تلك الأفعال، والإمساك عمدا عن تقديم المساعدة لشخص في خطر”.

وكانت المحكمة الإبتدائية ببوعرفة، قد برأتهم جميعا من تهمة حمل السلاح في ظروف من شأنها تهديد سلامة الأشخاص والأموال، لكنها قررت متابعتهم عن الباقي بستة أشهر حبسا نافذا وغرامة نافذة 2000 درهم لكل واحد منهم مع تحميلهم الصائر.

عن atrab

شاهد أيضاً

2201412111541-474x340

انتحار أصغر جندي بريطاني شارك في غزو العراق

قالت صحيفة “تيلغراف” البريطانية، إن أصغر جندي شارك في حرب العراق أقدم على الانتحار. وأوضحت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *