أخبار عاجلة
الرئيسية / حوادث / القضاء يدين مغربيا ذبح إيطالياً من أجل 100 درهم

القضاء يدين مغربيا ذبح إيطالياً من أجل 100 درهم

image-464x340

بعد قرابة سنة من التحقيقات، أصدرت محكمة الجنايات بمدينة براطو الإيطالية، مساء أمس الأربعاء، حكماً بإدانة مواطن مغربي متهم بتنفيذ جريمة قتل مروعة راح ضحيتها مواطن  إيطالي.
وفي تفاصيل هذه الجريمة المأساوية،  ووفق التحقيقات الأمنية فإن مهاجراً مغربياً يدعى  “ع.غ. ر.”، ويبلغ من العمر 28 سنة، أجهز بطريقة مروعة وبواسطة عنق زجاجة جعة مكسرة على الضحية ليوناردو، الذي يبلغ من العمر قيد حياته 38 سنة، والذي كان يشتغل في أحد الفنادق بوسط المدينة.

وكان المواطن الإيطالي في طريقه إلى العمل، في أحد ليالي شهر مارس من السنة الماضية، قبل أن يهاجمه الجاني ويوجه له ضربةً في عنقه، ثم تركه ينزف دماً، ورغم أنه التحق بهاتف عمومي واتصل بالإسعاف، بعد أن اكتشف هول ما اقترفته يداه، إلا أن ذلك لم يساعد في إنقاذ الضحية  من الموت، ورغم حضور رجال الإنقاذ بسرعة إلا أنهم وجدوا الضحية قد فارق الحياة.

وتم إلقاء القبض على المغربي “ع.غ. ر.”، شهر أبريل من السنة الماضية، عندما كان يهم بمغادرة إيطاليا عبر مطار بولونيا في رحلة إلى مدينة الدار البيضاء.
وتدخلت الشرطة لاعتقاله دقائق قبل إقلاع الطائرة ، وبعد التحقيق معه لعشرة ساعات متوالية انهار الشاب المغربي واعترف بجريمته.

وكشفت التحريات أيضا  أن دافع الجريمة كان هو السرقة، رغم أن “الجاني” لم يجد في جيب الضحية سوى 10 أورو (حوالي 100 درهم).

وتمكنت الشرطة من تجميع المعطيات حول المشتبه فيه بتنفيذ الجريمة بعد عودتها إلى تسجيلات كاميرات المراقبة في العديد من المحلات التجارية والمؤسسات القريبة من المكان. ونشر الأمن صوراً منها توثق للحظة هروبه من مكان الجريمة.

ووجهت  للمتهم تهمة “القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والسرقة، وأدانته المحكمة  بالسجن مدى الحياة.

عن atrab

شاهد أيضاً

files (1)

الدار البيضاء ..العثور على الرضيعة المختطفة بمستشفى الهاروشي والأمن يوقف المشتبه بها

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، بتنسيق وثيق مع عناصر الشرطة بمنطقة أمن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *