أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / الرئيس الشيلي الجديد: الوحدة الترابية للمغرب مبدأ ثابت

الرئيس الشيلي الجديد: الوحدة الترابية للمغرب مبدأ ثابت

files
أكد الرئيس الشيلي المنتخب، سبستيان بينيرا، أن الوحدة الترابية للمغرب مبدأ ثابت في بلاده.

وحسب بلاغ لمجلس النواب، أبرز بينيرا، خلال حفل تنصيبه الذي حضره رئيس المجلس، الحبيب المالكي، بالعاصمة الشيلية سانتياغو، ان الوحدة الترابية للمملكة مبدأ ثابت ومستمر لجمهورية الشيلي تجاه المغرب.

وبخصوص التعاون التجاري والاقتصادي، أشار الرئيس الشيلي إلى ان هناك مجالات مهمة لدى الطرفين يمكن ان تكون مدخلا لشراكة مثمرة وفعالة كالمجال الفلاحي والسياحي، كما نوه بريادة المغرب في مجال الطاقات المتجددة، مشيرا إلى تطلع جمهورية الشيلي للاستفادة من التجربة المغربية في هذا المجال.

وبعد أن أعرب عن شكره وتقديره لتهاني جلالة الملك محمد السادس، وحرص جلالته على مشاركة المملكة في حفل تنصيبه رئيسا لجمهورية الشيلي، ثمن مستوى العلاقات السياسية التي تربط المملكة المغربية وجمهورية الشيلي، ” التي تعد تجسيدا للقيم والاهداف المشتركة بين البلدين.

من جانبه، أكد المالكي ان المغرب يقدر عاليا الدعم الشيلي للوحدة الترابية للمملكة، كما انه يدعم الشيلي في مواجهة مختلف تحدياتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية، منوها في الوقت نفسه بمستوى التنمية المتصاعد الذي يطبع مسيرة الجمهورية ومجتمعها.

وأعرب عن تقدير المملكة واعتزازها بالعلاقات الوطيدة التي تجمعها مع الجمهورية الشيلية، والرغبة الأكيدة لتوطيد هذه العلاقة بتجسيد المشترك من حيث القيم والاهداف الى شراكات متعددة ومتنوعة خدمة لمصالح البلدين.

 

عن atrab

شاهد أيضاً

files (5)

الشيلي..تسليط الضوء على النموذج التنموي بالأقاليم الجنوبية للمملكة بسانتياغو

سلط ثلة من الخبراء والأكاديميين، بسانتياغو، الضوء على النموذج التنموي بالأقاليم الجنوبية للملكة خلال ندوة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *