أخبار عاجلة
الرئيسية / فن وثقافة / في الدورة الثانية لملتقى أدب الناشئة بدار الثقافة بالبقالطة (19-20مارس) فسحة حوارية بين الموسيقى و الأدب و الرسم .. و معرض و ورشات..

في الدورة الثانية لملتقى أدب الناشئة بدار الثقافة بالبقالطة (19-20مارس) فسحة حوارية بين الموسيقى و الأدب و الرسم .. و معرض و ورشات..

bkalta culture mars 2018

 

 

 

شمس الدين العوني

 

عدد من الفعاليات الثقافية تشهدها دار الثقافة بالبقالطة و ذلك باشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمنستير و في هذا الخصوص تنتظم من قبل الدار بادارة الفنانة التشكيلية ربح السهيلي فعاليات الدورة الثانية لملتقى أدب الناشئة  تحت عنوان ” عيون قرطاج ” و خلال يومي 20 و21 مارس الجاري و يكون ذلك بمشاركة  مجموعة من الأدباء التونسيين.

الفعالية متنوعة الفقرات و الأنشطة مثلما تشير الى ذلك مديرتها و فيها مسابقة شعرية مفتوحة للشبان واليافعين . و يكون البرنامج يوم الإثنين 19 مارس 2018  متضمنا لمعرض فني بعنوان ” الدلـفيـن  ”  و فيه عدد من ابداعات الكاتبة و الفنانة عروسية الرقـيقـي و عدد من الورشات الفنية والقراءات الشعرية مع حضور الموسيقى و ذلك بشاطئ ديماس و المسرح الأثري بالبقالطة و نجد كذلك اللقاء الأدبي ضمن عنوان ” الأدب في عـيـون الـنّاشـئـة “و بمساهمة الدكتور محمد البدوي والدكتور الهادي الجبالي و الأستاذ  منصف كريمي الى جانب حفل توقيع كتاب ” و أشرق العشق ” للشاعرة راضية الهلولي  و يقدم الكتاب الأستاذان عمر البوزيدي و عبد الرزاق شاكر  في أجواء أدبية و موسيقية مع العزف الفني للفنان المبدع محمد الناصر حاج خليفة و يحضر الشعر من خلال نصوص الشعراء فاتن الحاج صالح و محمد الخذري و راضية الهلولي و الهاني الفرحاني و الغزيّل الفقيه رمضان ..و بالنسبة لليوم الثاني للفعالية الثلاثاء 20 مارس 2018 يتواصل نشاط الورشات مع حصة ثانية للشعر بشاطئ ديماس و المسرح الأثري بالبقالطة يستمع فيها رواد و جمهور الدورة الة نصوص الشعراء نورالدين بالطيب و سمير العبدلي و شمس الدين العوني و أحمد المباركي و محمد الأحمدي و خليل الشامي  و سميرة شمتوري و علي بهلول و تقدم الأستاذة ربح السهيلي ” لمسة وفاء للشاعر أبو القاسم الشابي ” من خلال  فقرة فنية فيها حياته و إنتاجاته يلي ذلك تكريم الضيوف و تتويج المشاركين في المسابقة و الورشات.

فعالية أدبية للناشئة تبرز مرة أخرى أهمية الانتباه للجوانب الأدبية ضمن البرامج الثقافية المتجهة نحو الشبان و اليافعين و قد شهدت الفعالية نجاحا في دورتها الأولى سنة 2017 من خلال مشاركة الشبان و اليافعين في برامجها و تنوع النصوص من حيث المواضيع و الأساليب و المستويات لتكشف عن مواهب جديدة و واعدة في عوالم الأدب.

عن atrab

شاهد أيضاً

toronto-lalla_hasna-womens_forum-g1

صاحبة السمو الملكي تلقي خطابا أمام Women’s Forum

بصفتها رائدة مرموقة على الصعيد العالمي لما تقوم به لفائدة البيئة، تمت دعوة صاحبة السمو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *