أخبار عاجلة
الرئيسية / جهات / جرسيف: انطلاق الورشات التكوينية في إطار فعاليات الدورة السادسة للملتقى الوطني لسينما الهامش.

جرسيف: انطلاق الورشات التكوينية في إطار فعاليات الدورة السادسة للملتقى الوطني لسينما الهامش.

حفيظة لبياض.
احتضنت دار الثقافة صبيحة يوم السبت 07 أبريل2018 انطلاق الورشات التكونية حول الإخراج السينمائي والسيناريو، والمنظمة في إطار الملتقى الوطني السادس لسينما الهامش، الذي تنظمه جمعية الشاشة الفضية بجرسيف ايام مابين 07 و 09 ابريل 2018 .
حيث تم تنظيم ورشتي الاخراج السينمائي والسيناريو حيث كانت الورشة الأولى من تأطير المخرج السينمائي المعروف داوود ولاد السيد، الذي ركز في مداخلته على اعطاء تعريف للإخراج السينمائي بشكل عام وعلاقته بالسناريو من حيث الشروط وكذلك علاقته بالمجتمع، كما تحدث عن تجربته في مجال الإخراج وذكر بعص أعماله وصداها.
أما بالنسبة للورشة الثانية فقد كانت من تأطير الأستاذ علال العلاوي الذي تطرق إلى كيفية كتابة السيناريو ثم طرق السرد والحكي، ومراحل عرض السيناريو من حيث الزمن والمكان والشخصيات.
وقد عرفت ورشات اليوم حضورا و تفاعلا متميزاا حيث تعددت المداخلات من حيث التساؤلات والإستفسارات وطرح أفكار وإضافات من قبل مهتمين ومختصين بالمجال.
وفي ختام الورشتين عبر الأساتذة المؤطرين عن إعجابهم وسرورهم بتجاوب المستفيدين والمستفيدات وتطلعات الشباب الجرسيفي واهتمامه بمجال السينما المغربية.
وفي كلمة للسيد عبد العالي الخليطي رئيس الجمعي شكر الحضور والإعلام المحلي والوطني كما رحب بالأساتذة الظيوف، حيث أشاد بالدور الفعال لهذه الورشات وسعيها في تأطير الطاقات الشابة وإغنائها بالمعارف والمكتسبات في الإبداع السينمائي، وكذلك أهمية الملتقى في إغناء المشهد الثقافي الجرسيف.

عن Fadwa rachidi

شاهد أيضاً

DEVELOP

Erfoud est devenu une ville plaisante pleinement

Les habitants et les visiteurs de cette ville constatent que ce n’est plus une ville …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *