أخبار عاجلة
الرئيسية / دولية / داعش يعلن مسؤوليته عن هجوم علي الجيش المصري في سيناء

داعش يعلن مسؤوليته عن هجوم علي الجيش المصري في سيناء

files (2)

أعلن متشددو تنظيم الدولة الإسلامية في سيناء اليوم الأحد مسؤوليتهم عن هجوم أوقع ثمانية قتلى من أفراد الجيش المصري وأصاب 15 آخرين أمس السبت.

ولم يقدم التنظيم دليلا على مزاعمه.

وقال الجيش المصري أمس إن القوات أحبطت “عملية إرهابية كبرى” شنتها “مجموعة من العناصر الإرهابية” على أحد معسكرات الجيش في وسط شبه جزيرة سيناء.

وأضاف الجيش في بيان أن القوات قتلت جميع المهاجمين وعددهم 14، مشيرا إلى أن المهاجمين استخدموا بنادق آلية ورشاشات وقذائف (آر.بي.جي) وكان من بينهم أربعة يرتدون أحزمة ناسفة.

وتشن قوات الجيش والشرطة عملية أمنية كبيرة في شمال ووسط سيناء منذ التاسع من فبراير شباط لتطهير المنطقة من المتشددين ومن العناصر الإجرامية أيضا. وتعرف العملية باسم عملية المجابهة الشاملة (سيناء 2018).

ووفقا لبيانات المتحدث العسكري الصادرة منذ بدء العملية وحتى أمس السبت فقد أسفرت المواجهات عن مقتل 210 “عناصر تكفيرية” على الأقل بحسب توصيف الجيش للمتشددين المشتبه بهم. كما أسفرت عن مقتل 32 عسكريا بينهم ضباط وإصابة 50 آخرين.

عن atrab

شاهد أيضاً

Presidential candidate and former prime minister Ali Benflis speaks during a news conference in Algiers April 18, 2014. Bouteflika, the aging independence veteran already in power for 15 years, won re-election on Friday after a vote opponents dismissed as a stage-managed fraud to keep the ailing leader in power. REUTERS/Louafi Larbi   (ALGERIA - Tags: POLITICS ELECTIONS)

علي بن فليس: النظام يقود الجزائر نحو الهاوية وعدم الاستقرار

وقال المكتب السياسي لطلائع الحريات، في بيان، أصدره عقب اجتماعه، أمس، إنه سجل “بقلق كبير …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *