أخبار عاجلة
الرئيسية / محليات / المؤتمر الإقليمي لنقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب يخلق الحدث بمدينة وجدة‎

المؤتمر الإقليمي لنقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب يخلق الحدث بمدينة وجدة‎

تحت شعار: “جميعا من أجل برنامج تنموي يعنى بشغيلة المناطق الحدودية”، احتضنت قاعة الندوات بالنسيج الجمعوي بوجدة أشغال المؤتمر الإقليمي السادس عشر للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، برئاسة السيد   النعم ميارة، و بحضور  عمر حجيرة عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال منسق جهة الشرق، و الأخوين عمر البودالي و مولاي عبد الواحد العلوي عضوي المكتب التنفيذي للاتحاد العام للشغالين، و محمد الزين مفتش حزب الاستقلال بوجدة.
و عن مجموع حضور المؤتمرين تمثل ما يفوق  20 قطاعا من القطاع العام و شبه العام و الخاص ……. و مما ميز  المؤتمر الإقليمي هو الحضور الوازن للمرأة الشغيلة التي يرجع الفضل لها إلى جانب اللجنة التحضيرية في مجال التنظيم و التواصل مع ممثلي القطاعات النقابية.. إذ عرفت تسجيل حضور ممثلين عن بعض المركزيات النقابية.. و أحد قيدومي الاتحاد العام للشغالين على مستوى جهة الشرق في شخص  الحاج محمد أضريس.
إستهل يوسف سالم رئيس اللجنة التحضيرية السيد ي المؤتمر الاقليمي للإتحاد العام للشغالين بالمغرب و الذي تقدم بالتهنئة الخاصة بمناسبة الذكرى 58 لتأسيس الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، التي عرفت نضال و كفاح من أجل أن تعيش الطبقة الشغيلة عيشا كريما، و من أجل المصلحة العامة لفائدة الموظفين و العمال و الأجراء ، و أكد يوسف سالم أن نقابة الاتحاد العام ستبقى صامدة حتى تتحقق مطالب و مكاسب الطبقة الشغيلة المغربية ،  و أثنى بهاخلال ختام كلمته .
ضمن برنامج المؤتمر 16 للاتحاد العام تقدم الدكتور عمر حجيرة عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال بالشكر الجزيل  للجنة التحضيرية التي سهرت على نجاح هذا المؤتمر، مشيرا على حسن اختيار شعار المؤتمر نظرا لكون المنطقة التي أصبحت  في  أزمة اقتصادية و منكوبة، و عزز  القيادي الاستقلالي د.عمر حجيرة  الحاضرين من خلال كلمته بتزامن المؤتمر الإقليمي مع انطلاق فعاليات مدينة وجدة عاصمة للثقافة العربية، و هي مناسبة ستكون انطلاقة للتنمية الاقتصادية و الاجتماعية لجهة الشرق متمنيا التوفيق و الاستمرارية للمؤتمر .
و قدم  النعم ميارة الكاتب العام للشغالين بالمغرب عرضا استهله بالتعبير عن سعادته و ابتهاجه بتواجده اليوم بهذه القلعة المجاهدة و التي تعتبر من احد  معاقل المدن التي وقفت للاستعمار و حققت استقلال المغرب، معتبرا المؤتمر الإقليمي 16 مواصلة النضال الجاد  على مدى سنين مضت، و ذكر بالظرفية التي ينعقد فيها هذا المؤتمر الإقليمي و التي تتزامن مع الذكرى 58 لتأسيس الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، مشيرا إلى مختلف المراحل النضالية التي اجتازتها المركزية النقابية و الانجازات التي حصلتها ، و شدد  القيادي النقابي عن الهيكلة الجديدة للاتحاد العام و السياسة الجديدة التي تعتمد على سياسة القرب مع الطبقة الشغيلة المغربية بكل فئاتها و شرائحها .
و عرف ضمن فعاليات برنامج المؤتمر 16  بعد عرض  النعم ميارة القيادي النقابي الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بوجدة انتخاب السيد فيصل فاتح كاتبا إقليميا و الذي عبر من خلال كلمته عن شكره و امتننانه على الثقة كلفت على عاتقه .  الذي ألقى كلمة بالمناسبة عبر من خلالها عن شكره و امتنانه .
و في الاخير عرفت أشغال المؤتمر 16 للاتحاد العام بمدينة وجدة في اختتامها بتكريم  أحد قيدومي الاتحاد العام للشغالين بالمغرب  ( UGTM ) اللذين قدموا الكثير للنقابة بجهة الشرق في مقدمتهم الحاج أضريس ، و الحاج المامون منصور .
الصفراوي محمد
FB_IMG_1523952603136 FB_IMG_1523952619419 FB_IMG_1523952624890 FB_IMG_1523952628275

عن atrab

شاهد أيضاً

thumbnail_IMG-20180416-WA0005_resized[1]

بأكاديمية جهة الشرق الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية يفتتح المتحف التربوي ألف/ ألف

    دشن السيد يوسف بلقاسمي الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية، بمعية السيد محمد الأعرج …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *