أخبار عاجلة
الرئيسية / جهات / ملتقى التربية والتكوين في دورته الثانية عشر

ملتقى التربية والتكوين في دورته الثانية عشر

ستنطلق يوم الجمعة 27 أبريل 2018 فعاليات ملتقى التربية والتكوين في دورته الثانية عشر والذي تحتضنه مؤسسة الترجي الخصوصية بأكادير لمدة يومين. والجدير بالذكر أن هذا الملتقى تنظمه المؤسسة عادة بتعاون مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لسوس- ماسة ومصالحها الخارجية من مديريات إقليمية ومؤسساتها التعليمية العمومية والخصوصية وكذا بشراكة مع جمعيات مختصة.

ويضم الملتقى أنشطة مختلفة من محاضرات و ورشات ومنافسات ثقافية وفنية ورياضية بين المؤسسات التعليمية بالإضافة إلى معرض تربوي يحتوي على أروقة للإرشاد والتوجيه لمختلف المعاهد والكليات وأخرى لإنتاجات وإبداعات المؤسسات التعليمية ومنتوجات المختبرات والكتب بمشاركة مجموعة من الناشرين والعاملين بالمجتمع المدني.

ويهدف هذا الملتقى إلى خلق جسور التواصل والتعارف والتعاون بين مختلف المؤسسات التعليمية وكذا الفاعلين التربويين، وكذا إلى التعريف بإبداعات التلاميذ وتقويمها والتنويه بالمؤسسات والأطر التربوية الأكثر جدية، واستفادة التلاميذ من وجود فعاليات تتعامل مع قطاع التربية والتكوين ولها دور في تأطيرهم والسمو بمعارفهم، فضلا على إعطاء المناهج الدراسية بعدا متسما بالدينامية يبرز مدى تمكن التلاميذ في ترجمتها إلى الواقع من خلال الأنشطة المقدمة لهم ونشر ثقافة التباري والتنافس الشريف بين التلاميذ  في مختلف الأسلاك التعليمية لتحقيق الأفضل.

ولتعميم الفائدة ، فإن المؤسسة وضعت رهن إشارة المؤسسات العمومية بأكادير سيارات النقل المدرسي لنقل التلاميذ قصد زيارة العرض أو للمشاركة في الأنشطة المنظمة.

برنامج يوم الجمعة 27 أبريل 2018:
افتتاح اليوم الدراسي و تناول شاي مع انطلاق منافسات تعدد الكفايات بين تلاميذ الجذوع المشتركة بتعاون مع جمعية مدرسي اللغة الفرنسية، جمعية مدرسي الرياضيات، جمعية بييزاج للبيئة والثقافة ونادي البيئة لكلية العلوم بجامعة ابن زهر . 09h00-09h30
محاضرة ومناقشتها تحت عنوان ” ديداكتيك المواد المدرسة بالمغرب” للأستاذة زينب بن الشتيوي، أستاذة التعليم العالي، باحثة تخصص علوم التربية- المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين- سوس ماسة. 09h45-12h00
مداخلة ذ. بناصر :”منظومة القيم الدينية و تأثيرها التربوي”،

مداخلة ذ. أشرواو:” القيم الإنسانية في برنامج مادة الفلسفة” نحو قراءة نقدية البرنامج و التطبيق”،

ورشة ” تقنيات المناظرة وتدبير الاختلاف” –  تنشيط ذ. تكليفت

ورشة ” قيم المواطنة و حقوق الإنسان”- تنشيط ذ.أشرواو.

15h00-18h00
برنامج يوم السبت 28أبريل 2018:
انطلاق المنافسات الرياضية في مختلف ملاعب المؤسسة،

محاضرة الأستاذة Claude châtron colliet حول القراءة المقطعية بالتعليم الأولي تليها ورشات لفائدة المربيات وجمعيات التعليم الأولي وذلك بشراكة مع الهيئة الجهوية للتربية والتكوين والتعليم الأولي والتنمية المستدامة بجهة سوس ماسة.

09h00-12h00
مهرجان الموسيقى والأغاني المدرسية والجامعية بمشاركة الموسيقار الفرنسي Lionel Bernard ومغنية البلوز Manuela Delput ، تتخلل هذا الحفل فقرات شفوية من منافسات تعدد الكفايات بين تلاميذ الجذوع المشتركة أمام الجمهور. 14h30-18h00

 affiche FB_IMG_1479604358008

عن atrab

شاهد أيضاً

WhatsApp Image 2018-05-14 at 23.14.31 (1)

الذكرى الثالثة عشر لإنطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية محطة تاريخية تحمل ألوان رياضية بخريبكة

  خريبكة_أشرف لكنيزي في إطار تخليد الذكرى الثالثة عشر لإنطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، و …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *