أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / انفانتينو يرغب في منح القارة الأمريكية نسختين متتاليتين لتنظيم كأس العالم

انفانتينو يرغب في منح القارة الأمريكية نسختين متتاليتين لتنظيم كأس العالم

files (6)

 اعجب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جاني انفانتينو الجمعة بمبادرة الارجنتين والاوروغواي والبارغواي لاستضافة مونديال 2030 بمناسبة الذكرى المئوية للنسخة الأولى التي أقيمت في الاوروغواي، ورأى فيها “ترشيحا من العيار الثقيل”.

وصرح انفانتينو في ختام مؤتمر اتحاد اميركا الجنوبية “كونميبول” في اسونسيون “بالنسبة الى مونديال 2026، سيتخذ القرار بعد شهر خلال كونغرس الفيفا (في روسيا عشية انطلاق مونديال 2018). بالنسبة الى 2030، سيكون الترشيح الأميركي الجنوبي قويا جدا نظرا لما تمثله كرة القدم في هذه الدول الثلاث”.

وأوضح رئيس الفيفا أن المسار الإجرائي الرسمي للترشيح من اجل استضافة نسخة 2030 لم يبدأ بعد، مشيرا إلى انه لم يتم الإعلان علنا عن أي ترشيح آخر مع وجود شائعات حول محاولة من جانب الصين.

وردا على سؤال حول ما إذا كان ترشيح الولايات المتحدة وكندا والمكسيك لاستضافة مونديال 2026 قد يؤثر سلبا على الترشيح الثلاثي الأميركي الجنوبي، أعرب رئيس الاتحاد الأرجنتيني كلاوديو تابيا عن اعتقاده بأنه قد يكون ملائما.

وأضاف “على العكس، اعتقد بأن الترشيح الثلاثي قد يساعدنا. إنها نقطة انطلاق اذ ستنظم ثلاث دول مونديال 2026 وهذا سيشكل قاعدة بالنسبة الينا. لقد قررنا دعم هذا الترشيح على أن يتم في المقابل دعم ترشيحنا لاستضافة مونديال 2030”.

وتابع “اعتقد بأننا سنحصل على الدعم اللازم لاستضافة مونديال 2030. المناسبة هي الذكرى المئوية لأول مونديال عام 1930 في الاوروغواي. سنحاول الاستفادة من مونديال 2018 في روسيا لنسج العلاقات الضرورية”.

 

 

عن atrab

شاهد أيضاً

files (8)

بعد استبعاده من لائحة رونار.. وليد أزارو يبحث عن الاحتراف في أوربا

كشفت تقارير صحفية مصرية أن إدارة نادي الأهلي المصري لكرة القدم، بدأت في مناقشة عرض …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *