أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / موروكو2026: المغرب ينبه “الفيفا” في رسالة ثانية

موروكو2026: المغرب ينبه “الفيفا” في رسالة ثانية

لقجع-ورئيس-الاتحاد-الدولي (1)

على الرغم من تأكيد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، على أن الجزر الأربعة التابعة للولايات المتحدة الأمريكية جغرافيا وسياسيا، وهي غوام، الجزر العذراء، بورتو ريكو، والساوموا الأمريكية، يمكنها التصويت على البلد الذي سيستضيف نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026، إلا أن المغرب مازال مصرا على منعها من الإدلاء بصوتها في 13 يونيو المقبل بروسيا، وذلك بسبب “تشابك المصالح”.

وحسب شبكة “espn” الأمريكية، فإن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعثت رسالة ثانية للاتحاد الدولي للعبة “فيفا”، تطالبها بعدم السماح لهذه الجزر الأربعة، التي تملك احتادات كروية مستقلة بالتصويت، على البلد الذي سيستضيف نهائيات “مونديال” 2026، وذلك لتبعيتها السياسية للولايات المتحدة الأمريكية.

وأكدت الشبكة نفسها، حسب مصادر وصفتها بالخاصة، بأن الرسالة الثانية للجامعة تحث “الفيفا”، على التدقيق في المادة 4.2، من قوانين الترشح، والمتمثلة في منع المندوبين ومسؤولي الفيفا، وأعضاء اللجان الحساسة بالتصويت، في حالة تضارب المصالح، بانتماءه إلى البلد المتباري.

وجاء في الرسالة: ” كما سبق لنا وأن أكدنا في رسالتنا الأولى، في 26 من شهر ابريل الماضي، فإن اتحادات كل من غوام، بورتو ريكو، الجزر العذراء، والساموا، لا يحق لها التصويت، لأن مواطني هذه الدول يعتبرون مواطنين أمريكيين، وبالتالي هناك تقاطع للمصالح”.

عن atrab

شاهد أيضاً

files (3)

مراكش.. التأكيد على الدور الأساسي للجمارك في أجرأة اتفاقية حظر الأسلحة الكيماوية

أكد ممثل منظمة حظر الأسلحة الكيماوية بافلو بياليك، اليوم الثلاثاء بمراكش، على دور مصالح الجمارك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *