أخبار عاجلة
الرئيسية / جهات / مؤسسة الشريفة لالة فاطمة رزوق العلوي للأعمال الاجتماعية ” تطلق مشروعها الخيري الرمضاني“ ..

مؤسسة الشريفة لالة فاطمة رزوق العلوي للأعمال الاجتماعية ” تطلق مشروعها الخيري الرمضاني“ ..

6 18922018_1968319010055256_5220852825878817939_n

عبد المجيد رشيدي‎

يتميز شهر رمضان بالإحسان، والتكافل الاجتماعي، والتآزر الإنساني الذي تكثر فيه الأعمال الخيرية ، حيث تنظم العديد من الجمعيات برامج وأنشطة خيرية لفائدة الفقراء والمحتاجين.
وفي هذا الصدد وإيمانا منها بأهمية التضامن الإجتماعي الذي يحث عليه ديننا الإسلامي الحنيف، خاصة في هذا الشهر الكريم ، وطبقا للبرنامج المسطرفي جدولها السنوي، قامت السيدة الشريفة لالة فاطمة رزوق العلوي، رئيسة مؤسسة الشريفة لالة فاطمة رزوق العلوي للأعمال الاجتماعية ،كعادتها كل سنة بتوزيع قفة رمضان على مجموعة من الأسر المعوزة بعدد من المناطق الهشة بالمغرب والتي تعرف فقرا كبيرا.
 
العملية الخيرية استفاد منها أكثر من 600 مستفيد ومستفيدة ،حيث شملت إعانات عينية ونقدية تم توزيعها بعدة مدن وقرى بالمغرب ،خصوصا بالجهة الشرقية ،حيث نالت مدينة وجدة الحصة الأكبر بتوزيع أكثر من 500 قفة بمتجرالحفياني بحي السلام ، كما وزعت المساعدات الرمضانية بكل من مدن بركان ، أحفير، السعيدية ، بوعرفة ،المحمدية ، برشيد ، قلعة السراغنة ، أيت ملول، أكادير.
المساعدات الموزعة تضمنت أيضا توزيع كميات مهمة من حليب الرضع من النوع الممتاز بإقليم صفرو.
 
المبادرة الخيرية التضامنية حضيت باستحسان كبير من قبل الفئة المستفيدة والمكونة من عشرات الأسر، خصوصا أنها إلتزام سنوي دأبت على تفعيله بعفوية السيدة الشريفة لالة فاطمة رزوق العلوي بداية كل رمضان ، لما له من دلالات روحية ورمزية تساهم من خلالها رسم البسمة الصادقة على وجوه الأسر المحتاجة .
 
السيدة الشريفة لالة فاطمة رزوق العلوي، رئيسة مؤسسة الشريفة لالة فاطمة رزوق العلوي للأعمال الاجتماعية ، قالت بمناسبة هذه المبادرة الاحسانية ،أن الجمعية أعدت برنامجا خيريا بجهود مضاعفة خلال أيام شهررمضان لأجل مساعدة الفقراء والمحتاجين على صعيد المدن والقرى الهشة، حيث يسعى فريقنا بالجمعية لمضاعفة الجهود لأجل مساعدة الفقراء والمحتاجين ، سواء في أيام شهر رمضان أو في مناسبات أخرى لأجل سد احتياجات الأسر الفقيرة والمحتاجة ، لافتة في الوقت ذاته أن هذه العملية الانسانية تحتاج لجهود كبيرة لتوفير المساعدات، ومتمنية في الوقت ذاته أن يكون هذا العمل الخيري المقام ، سد حاجة الفقراء وبث الطمأنينة والسرور في قلوب المحتاجين .
 
 الشريفة لالة فاطمة رزوق العلوي أوضحت في نفس الوقت ،أن الجمعية وفرت مجموعة من الحاجيات الرمضانية الضرورية لدعم الأسرالمحتاجة ،كما أشارت إلى أن الجمعية تقوم بدعم جميع الفئات الهشة .. لافتة في كلامها أن يكون هنالك تعاون مشترك بين المؤسسات والجمعيات الخيرية لكي يتم مساعدة أكبرعدد ممكن من الأسر والعوائل الفقيرة والمحتاجة بالمغرب.
 
وتعتبرالشريفة لآلة فاطمة رزوق العلوي ، من أبرز الشخصيات النسائية المغربية المؤثرة في النسيج الجمعوي الوطني، المعروفة بعطاءاتها الكبيرة في المجال الخيري على صعيد المملكة الشريفة، حيث استطاعت أن تصل بخدماتها الانسانية لأكثر المناطق فقرا بالمغرب ، مقتدية بقوله تعالى {هَلْ جَزَاء الْإِحْسَانِ إِلَّا الْإِحْسَانُ}، ومتشبتة بالمهام التي أوكلت لها خدمة للصالح العام.

عن atrab

شاهد أيضاً

smasuprbah

النقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي تطالب بافتحاص شامل للمدرسة الوطنية العليا للمعادن بالرباط‎‎

انعقد يوم الأربعاء 14 رمضان 1439 الموافق ل 30 ماي 2018 بمقر الوزارة اجتماع بين السيد وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة من جهة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *